الجودة وتأثيرها على تقييم الأداء المؤسسي

الجودة وتأثيرها على تقييم الأداء المؤسسي
| بواسطة : admin | بتاريخ 6 يناير, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2016 - 2:58 مساءً

عقدت وزارة التخطيط والتنمية الإدارية ( الإدارة العامة للتنمية الإدارية والحكم الرشيد ) ورشة عمل بعنوان ( الجودة وتأثيرها على تقييم الأداء المؤسسي. وذلك ضمن سلسلة ورشات عمل ستنظمها الإدارة العامة بخصوص نشر ثقافة الجودة ورحب م. جلال اسماعيل بجميع الحضور متمنياً أن تكون مخرجات الورشة نموذج عمل للتطبيق، وتحدث خلال الورشة الأخ المهندس هاني مطر عن ( الجودة مفاهيم ومراحل ) متطرقاً إلى مفاهيم الجودة ومراحل تطورها وصولاً إلى مفهوم الجودة الشامل، كما و تحدث م. أسامة مليحة عن تجربة الحكومة في تقييم الأداء المؤسسي والذي تم فيها تقييم عدد من المؤسسات في المرحلة الأولى في العام 2011م، متضمنة شرح للنموذج الأوروبي لتقييم الأداء.
وضم الحضور عدداً من ممثلي الوزارات المختصين في مجال الجودة وإدارة العمل المؤسسي، وتضمنت الورشة مناقشات وتبادل وجهات النظر بين الحاضرين وهدفت إلى الارتقاء بمستوى العمل الحكومي، وتم التوصية بإكمال مراحل التقييم لبقية الوزارات بعد اعداد .دورات تدريبية لممثلي الوزارات المختصة في تطبيق النموذج الأوروبي للتقييم والاجراءات المتبعة من خلال مراحل التقييم المختلفة.
وقد أجمع الحضور على ضرورة و تحسين وتجويد الأداء الحكومي وتعزيز ونشر مفهوم ( الجودة الشاملة ) لكافة مراحل العمل حتى يستطيع الجميع تقديم خدمات راقية ومميزة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وزارة التخطيط والتنمية الإدارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.