“التخطيط” تنتهي من إعداد أطلس خرائط الأساس لمحافظات غزة

“التخطيط” تنتهي من إعداد أطلس خرائط الأساس لمحافظات غزة
| بواسطة : admin | بتاريخ 30 ديسمبر, 2015
أخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - 1:16 مساءً

أعدت دائرة الدعم الفني ونظم المعلومات الجغرافية بالإدارة العامة للسياسات والتخطيط المكاني في وزارة التخطيط أطلس خرائط الأساس لمحافظات غزة ، والذي يهدف إلى تأسيس وبناء قاعدة بيانات جغرافية كاملة وشاملة لكافة محافظات غزة؛ للمساهمة في اتخاذ القرار المناسب من قبل صانعي القرار وجميع الجهات المعنية بالمعلومات المكانية، حيث يتم إبراز المعالم والبيانات بشكل جغرافي جذاب وواضح.
سيكون الأطلس الفني لخرائط أساس محافظات غزة دليلاً واضحاً يمكن الرجوع إليه من كافة الوزارات والجمعيات والمؤسسات التعليمية وغيرها، ويندرج ذلك ضمن الهدف الاستراتيجي الخامس من أهداف الوزارة وهو: بناء نظام وطني للمعلومات من أجل وضع صانع القرار في بيئة المعلومات المناسبة.
إن استخدام الخرائط وسيلة مهمة من وسائل نشر البيانات؛ وذلك لكونها طريقة سهلة و واضحة ومختصرة في إيصال المعلومة للمستخدم، ومن هنا جاءت فكرة مشروع إعداد ” الأطلس الفني لمحافظات غزة ” في ظل عملية التطور التكنولوجي، وخاصة في مجال البرمجيات وظهور برمجيات نظم المعلومات الجغرافيةGIS ويحتوي الأطلس الفني لمحافظات غزة علــى سلسلــة متعـــددة ومختلفـــة من الأطـــالـــس بأنواعهـــا، وسيتـــم إعـــداد هـــذه السلسلــــة وفـــق طبيعـــة العمل و البيـــانات المتوفرة، حيث كان أول هذه الأطالس هو: الأطلس الفني ” الجزء الأول ” محافظات غزة، و الذي تم إصداره في وزارة التخطيط و التعاون الدولي في غزة عام 1997م بينما ثاني هذه الأطالس هو: أطلس خرائط الأساس لمحافظات غزة، حيث تم في هذا الأطلس إعداد مجموعة من الخرائط الموزعة توزيعاً جغرافياً، بحيث تشمل كافة محافظات غزة.
يُذكر أن الإدارة العامة للسياسات والتخطيط المكاني عقدت ورشة عمل لمناقشة الأطلس الفني لخرائط أساس محافظات غزة لإثراء هذا العمل وإثراء الجهد بأهم توقعات واحتياجات الجهات المعنية من هذا الأطلس والأطالس المتخصصة في المرحلة القادمة وقد تم انجاز عمل الأطلس بعد الأخذ بكافة الملاحظات التي اقترحها الحضور في ورشة العمل.

تحميل الأطلس

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وزارة التخطيط والتنمية الإدارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.