الخارجية والتخطيط تندد بالعدوان الإسرائيلي على القطاع وتبارك للشعب الليبي سقوط القذافي
التاريخ : 23/8/2011   الوقت : 13:32

قالت وزارة الخارجية والتخطيط في حكومة غزة بأنها ، قامت بسلسلة اتصالات مع أطراف دولية وعربية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف غاراتها العدوانية على شعبنا , وقد بذلت هذه الأطراف جهودا ملموسة ومؤثرة في تحقيق حالة الهدوء , وشددت الخارجية في بيان صدرعنها اليوم الاثنين ، وصل لـــ 'سما ' على الدور الذي لعبته  مصر التي في التواصل مع مختلف الأطراف لتجاوز الأزمة وكذلك الأمم المتحدة التي بذلت جهودا كبيرا لاحتواء التصعيد وتحقيق الهدوء .

وأضافت الخارجية ' إن الحكومة إذ تقدر دور الفصائل الفلسطينية وتعاونها لتدعو الى مزيد من التنسيق والتكامل بهدف تعزيز صمود شعبنا وحمايته من العدوان وجرائمه ومخططاته .

وتدعو الحكومة المجتمع الدولي للتدخل لوقف عدوان إسرائيل المستمر على قطاع غزة وتؤكد على أن وجود الاحتلال هو السبب الرئيس وراء كل الأزمات التي تحدث في المنطقة ومن ثم تؤكد على موقفها بضرورة إنهاء الاحتلال وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم وتقرير مصيرهم.

وفي سياق منفصل ، باركت حكومة غزة انتصار الثورة الليبية , مؤكدة على حق الشعب الليبي في اختيار ممثليه وتقرير مصيره ، وأضاف بيان الخارجية ' بان  الحكومة بغزة تتمنى للشعب الليبي التمتع بنتائج ثورته من خلال إقامة نظام ديمقراطي يضمن لليبيين الحرية والعدالة والمساواة وتحقيق التقدم والازدهار في مختلف المستويات . في ليبيا بأنه انتصار الشعب الليبي هو انتصار لقيم الحرية والعدالة وهو خطوة مباركة في توسيع رقعة الديمقراطية وحرية الشعوب في المنطقة العربية .