في أجواء اجتماعية لتكريم د. محمد عوض , د. علاء الرفاتي يتسلم مهامه كوزير للتخطيط
التاريخ : 11/9/2012   الوقت : 09:13


سلم الدكتور محمد عوض وزير الخارجية والتخطيط السابق حقيبة وزارة التخطيط إلى الدكتور علاء الرفاتي وزير الاقتصاد الوطني وذلك ضمن التشكيلية الوزارية الجديدة والتي منحها المجلس التشريعي الثقة الأسبوع الماضي وذلك بحضور كلاً من وكيل وزارة التخطيط د. أيمن اليازوري والمدراء العامون في الوزارة.
وبدوه قال د. محمد عوض :'إن وزارة التخطيط لها دور فاعل وقوي في إعداد الخطط التنموية والإستراتيجية والمخططات المكانية والدراسات الاقتصادية والتي تستفيد منها الحكومة الفلسطينية في رسم السياسات العامة في كافة المجالات المختلفة'.
مضيفاً : '  إن الوزارة بوكيلها د. أيمن اليازوري ومدراءها العامون  كان لهم دور واضح وكبير في رفد الحكومة الفلسطينية بالكثير من الدراسات والقضايا المختلفة على الساحة الفلسطينية'.
وفي نفس السياق قال د. علاء الرفاتي وزير الاقتصاد الوطني :' إن وزارة التخطيط هي المفصل الرئيس في الحكومة الفلسطينية على اعتبارها أنها الموجه الأساسي في العمل الحكومي في كافة المجالات' .
وفي ختام اللقاء سلم الدكتور الرفاتي ، والدكتور اليازوري ،  د. عوض درع التكريم على جهوده الحافلة في التطوير والانجاز الكبير خلال فتره تسلمه حقيبة وزارة التخطيط.