د. محمد عوض يلتقي مسئولين في كل من ايران وتركيا
التاريخ : 21/5/2012   الوقت : 12:10

عقد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتخطيط د. محمد عوض خلال الاسبوع الحالي  عددا من اللقاءات مع عدد من المسئولين في كل من ايران وتركيا .

وناقش عوض مع المسئولين الرسميين عددا من القضايا التي تخص الاوضاع في الساحة الفلسطينية خصوصا موضوع العدوان الاسرائيلي والاستيطان وتهويد مدنية القدس وما يتعرض له الاسرى في سجون الاحتلال . كما تطرق الى الاوضاع الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة وما يعانيه المواطنون جراء استمرار الحصار الاسرائيلي على القطاع .

والتقى عوض وزير الخارجية الايراني على اكبر صالحي وعدد من المسئولين الايرانيين , وفي تركيا  التقى وزير الخارجية التركي احمد اوغلو  وكذلك نائب رئيس الوزراء التركي ورئيس الشؤون الدينية السيد محمد غورميز، والسيد إبراهيم كالين مستشار رئيس الوزراء.

وناقش عوض خلال لقاءاته  موضوع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ نحو 6 سنوات ، موضحاً المعاناة التي يعيشها نحو 1.7 مليون من السكان المدنيين الذي يقطنون قطاع غزة ، بسبب فقدان المواد الاساسية وانقطاع التيار الكهربائي لمدة زمنية طويلة ، وما زاد الأوضاع سوءاً هو الشح الشديد في إمدادات الوقود.

ونوه عوض  أن الأزمات التي يعيشها قطاع غزة لها انعكاساتها السلبية على كافة مناحي الحياة وعلى رأسها القطاع الصحي والبيئي.

ودعا عوض خلال جولته الخارجية  وزراء الخارجية بضرورة التدخل لوقف المخططات والاجراءات الاسرئيلية في الاراضي الفلسطينية وكذلك تقديم العون والدعم للشعب اللفلسطيني  للتغلب على مشاكل الحصار  .