الشريط الاخباري
دراسة للإحـصـاء الفـلسـطـيـنـي / النتائج الأساسية لمسح القوى العاملة، دورة الربع الأول 2014 (كانون ثاني- آذار) 2014   MOP    لقاء سياسي بوزارة التخطيط   MOP    ورشة عمل   MOP    وزارة التخطيط تنجز 18 دراسة هامة والعشرات من النشاطات الأخرى   MOP    في التقرير الشهري التي تصدره حول انتهاكات الاحتلال وزارة التخطيط : 15شهيد و 82 جريح ، 382 معتقل خلال مارس   MOP   
<<الاخبار
وزارة التخطيـط تستعـرض انجـازاتها للعـام 2010
تاريخ النشر : الخميس 10/2/2011م

 
غــزة : استعرضت وزارة التخطيط انجازتها للعام 2010 م وذلك من خلال ادارتها وهي الادارة العامة للسياسات والتخطيط المكاني ، والادارة العامة للتنمية الادارية والحكم الرشيد ، والادارة العامة للتنمية المستدامة ،  ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.
وقالت الوزارة أن عام 2010م شهد العديد من التغييرات والانجازات التي قامت بها وزارة التخطيط من خلال استكمال اعداد المخططات القطاعية ، واعداد المخططات عبر القطاعية  واعداد المسودة الاولية من خطة التنمية السكانية ، وأيضاً تحديث قاعدة البيانات المكانية .
وذكرت الوزارة أن العمل جاري على اعداد العديد من الدراسات التقييمة الخاصة بالاسكان والاراضي الحكومية ، بالاضافة إلى تحديث الدراسات الخاصة بتطوير مخيمات اللاجئين والتي أعدت عام 2006.
كما وحرصت الوزارة على تفعيل ثقافة الحكم الرشيد في القطاعات الحكومية  واعداد دراسات خاصة تهدف إلى تطوير الهيكليات الوزارية من أجل الوصول إلى الحجم الأمثل.
ونوهت أنها أنجزت خطة شاملة لتقييم الأداء الحكومي والتي بدأ تنفيذها مؤخراً ، بالاضافة الى إنجاز دراسة خاصة لدمج وزارتي العمل والشئون الاجتماعية لتحقيق كفاءة التشغيل ، والعمل على تحسن خدمة الجمهور.
وأشارت الوزارة إلى أنها تابعت العديد من البرامج الخاصة بخطة التنمية للعام 2009 -2010 ، وإعداد متابعة الخطة التشغيلية للحكومة الفلسطينية لعام 2010 ، وتنفيذ العديد من الدراسات التحليلية والتقارير الخاصة بالقطاعات الاقتصادية  في فلسطين.
وأوضحت أنها استحدثت بؤرة معلومات جديدة بعنوان ملفات ساخنة على الساحة الفلسطينية في ظل الحراك السياسي الحالي الذي تشهده المنطقة ، ومعالجة العديد من القضايا الاجتماعية والعمل وضع الحلول المناسبة لها .
وذكرت أنها حددت مؤشرات اتجاه الرأي العام إزاء القضايا الرئيسية التي تحتل الاولوية في قائمة الحكومة والمواطن ، منوهةً الى اهتمامها  بالتطوير الدائم  لمـركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وقطاعاته من أجل خدمة الباحثين وصانعي القرار.
.
__________________________________________________________________________________________________