الشريط الاخباري
دراسة للإحـصـاء الفـلسـطـيـنـي / النتائج الأساسية لمسح القوى العاملة، دورة الربع الأول 2014 (كانون ثاني- آذار) 2014   MOP    لقاء سياسي بوزارة التخطيط   MOP    ورشة عمل   MOP    وزارة التخطيط تنجز 18 دراسة هامة والعشرات من النشاطات الأخرى   MOP    في التقرير الشهري التي تصدره حول انتهاكات الاحتلال وزارة التخطيط : 15شهيد و 82 جريح ، 382 معتقل خلال مارس   MOP   
<<الاخبار
إجتماع اللجنة الخاصة بآليات التعامل مع الاشاعات
تاريخ النشر : الاحد 20/6/2010م

 

غــزة : عقد في وزارة التخطيط الاجتماع التمهيدي للجنة الخاصة بتعزيز ثقة المواطن الفلسطيني بالحكومة الفلسطينية وآلية التعامل مع الاشاعات وذلك برئاسة وزارة التخطيط وعضوية كلاً من  وزارة الثقافة ، العمل ، الاعلام ،الاوقاف والشئون الدينية.

 

وأشار المجتمعون إلى أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة تحسين الأداء العام لجميع الوزارات الحكومية الي الافضل ، وتعزيز الجهود المبذولة في الوزارات الحكومية ،  مشيرين إلى ضرورة أجل اتخاذ خطوات ايجابية لتعزيزثقة المواطن بالحكومة الفلسطينية ووضع آليات التعامل مع الاشاعات التي تستهدف اضعاف الحكومة.

 

 وأكد المجتمعون على أهمية تهيئة الرأي العام عند اتخاذ أي قرار تتخذه الحكومة الفلسطينية له علاقة بالمواطن الفلسطيني وتوضيح المبررات والاسباب وراء اتخاذ هذه القرارات.

 

وأشار المجتمعون الي ضرورة دراسة العلاقة بين المواطن والحكومة الفلسطينية لمعرفة نواحي القصور والضعف ومحاولة بذل الجهود الحثيثة لمعالجتها .

ونوه المجتمعون على ضرورة إنشاء جهاز إعلامي لادارة الازمات والشائعات وذلك لجمع المعلومات والبيانات عن أي إشاعة تنتشر في المجتمع الفلسطيني ومن ثم العمل على تحليلها ودراستها وامكانية الرد عليها بشكل ايجابي مدعم بالادلة والارقام والاحصائيات التي تفندها .

.
__________________________________________________________________________________________________