الشريط الاخباري
دراسة للإحـصـاء الفـلسـطـيـنـي / النتائج الأساسية لمسح القوى العاملة، دورة الربع الأول 2014 (كانون ثاني- آذار) 2014   MOP    لقاء سياسي بوزارة التخطيط   MOP    ورشة عمل   MOP    وزارة التخطيط تنجز 18 دراسة هامة والعشرات من النشاطات الأخرى   MOP    في التقرير الشهري التي تصدره حول انتهاكات الاحتلال وزارة التخطيط : 15شهيد و 82 جريح ، 382 معتقل خلال مارس   MOP   
<<الاخبار
الهيئة العامة للاستعلامات بوزارة التخطيط تصدر تقرير 'حول الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني
تاريخ النشر : الثلاثاء 9/3/2010م

 

   غـزة _ وزارة التخطيط_ أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات بوزارة التخطيط تقرير حول الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني والذي يرصد أبرز الانتهاكات والاعتداءات الصهيونية المسجلة  ضد الشعب الفلسطيني خلال شهر يناير للعام 2010 .

     وأشار التقرير إلى استشهاد نحو سبعة مواطنين في قطاع غزة وإصابة نحو 23 مواطناً بجروح مختلفة  بينهم سبعة أطفال في الضفة الغربية  وقطاع غزة.

    كما أوضح التقرير الجرائم والاغتيالات الصهيونية التي مارستها الاحتلال ضد قادة كتائب عز الدين القسام حيث كان أخرها اغتيال القائد القسامي المهندس محمود المبحوح في فندق بمدينة دبي ، موضحاً الانتهاكات والاعتداءات الصهيونية الهادفة إلى فرض حالة من التعتيم الإعلامي لما يرتكبه الاحتلال  ضد المدنيين الفلسطينيين ، حيث رصد التقرير نحو 15 انتهاكاً ضد الإعلاميين منها اعتقال نحو (11) صحفياً فلسطينياً داخل السجون الإسرائيلية.

    ورصد التقرير نحو (23) حالة اعتداء مارسها العدو الصهيوني ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك من خلال مصادرة وتجريف الأراضي الزراعية وهدم العديد من المنشآت والمنازل الفلسطينية ، موضحاً أن عدد حالات الانتهاكات والاعتداءات الصهيونية في القدس الشرقية  بلغت (55) انتهاكاً صهيونياً.

    كما أشار التقرير إلى ارتفاع نسبة الفقر في قطاع غزة بنسبة 80% وارتفاع نسبة البطالة إلى 60%  ، مشيراً إلى الحواجز والقيود التي مارسها العدو الصهيوني في الضفة الغربية حيث بلغ  عددها نحو (630) حاجزاً ، منها(537) حاجزاً اسمنتياً و(93 )حاجزاً عسكرياً.

    وفيما يتعلق باعتقال المواطنين الفلسطينيين على الحواجز العسكرية فقد بلغ عددها نحو (125) معتقلاً ،  منهم ( 3 )معتقلين تم اعتقالهم على المعابر الدولية ، مشيراً إلى أنه بلغ عدد الأسرى منذ انتفاضة الأقصى عام 2000 حتى نهاية يناير نحو (7300) أسيراً موزعين على أكثر من عشرين سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف.

و نوه التقرير إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت العديد من المنازل السكنية للفلسطينيين حيث بلغ عددها في الضفة الغربية إلى (16) منزلاً ، أما عن قطاع غزة فقد بلغ عدد المنازل المتضررة نحو (78) منزلاً تضرروا جراء فتح قوات الاحتلال الإسرائيلي سد وادي غزة مما أدى إلى تضرر العديد من منازل العائلات التي تعيش في منطقة البريج والمغراقة والزهراء ومخيم النصيرات

  كما أشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال فتحت نيرانها سبع مرات على الصيادين البحريين كما اعتقلت حوالي (7) صيادين في منطقة رفح واستيلائها على( 3 ) قوارب كانوا يستقلونها.

  والجدير ذكره أن الهيئة العامة للاستعلامات بصدد إصدار تقرير حول الانتهاكات الصهيونية في مدينة القدس خلال الأيام القادمة .
.
__________________________________________________________________________________________________